مدرسة الجالية الأميركية الخاصة بجزيرة أبوظبي الأعلى رسوماً فى المنهاج الأمريكى

مدرسة الجالية الأميركية الخاصة بجزيرة أبوظبي الأعلى رسوماً فى المنهاج الأمريكى
مدرسة الجالية الأميركية الخاصة بجزيرة أبوظبي الأعلى رسوماً فى المنهاج الأمريكى






مدرسة الجالية الأميركية الخاصة بجزيرة أبوظبي تم افتتاحها عام 1972 ، وقد تبرع بأرضها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تأسست المدرسة بهدف خدمة المجتمع الأمريكي، فضلا عن الطلاب من الجنسيات الاخرى، داخل مجتمع أبوظبي. وهي مدرسة تعليمية مشتركة تبدء من مرحلة الروضة وحتى السنة الثانية عشر، ويرتادها حاليا 1200 طالب وطالبة.

وفي المنهاج الأميركي، احتلت مدرسة الجالية الأميركية الخاصة بجزيرة أبوظبي قائمة الأعلى رسوماً وتبدأ من 45 ألفاً و400 درهم، وتصل في الصفوف الأعلى إلى 83 ألف درهم، فيما سجلت رسوم مدرسة براعم العين الخاصة أميركي بمنطقة المويجعي، أقل رسوم في مدارس المنهاج الأميركي برسوم تبدأ من أربعة آلاف و200 درهم وتصل إلى ثمانية آلاف و800 درهم، وفي مدارس المنهاج العربي (منهاج وزارة التربية والتعليم) جاءت مدرسة البشائر الخاصة في قمة المدارس الأعلى تحصيلاً للرسوم، إذ تراوح رسومها ما بين 12 ألفاً و900 درهم حتى 27 ألفاً و200 درهم، فيما تحصل مدرسة أبوموسى الأشعري على أقل رسوم وتراوح ما بين 2700 درهم وخمسة آلاف درهم.

معلومات الاتال بمدرسة الجالية الامريكية الخاصة

المناهج المعتمدة: المنهاج الأمريكي / منهاج بكالوريا دولية
  • مدرسة الجالية الأمريكية الخاصة: جميع المراحل التعليمية
  • سنة الافتتاح: 1972
  • الرسوم السنوية: من 45400 درهم وتصل إلى 83000درهم ( وفقا لرسوم عام 2019)
  • متوسط الرسوم السنوية: 67 ألف درهم
  • التقييم: جيد جدا
  • مدير المدرسة: د.روبن هسليب
  • المنهج: المنهج الامريكي، البكالوريا الدولية
  • المنطقة: البطين أبوظبي
  • جنسية الطلاب: الجنسية الأمريكية
  • الموقع الالكترونى https://www.acs.sch.ae/

تاريخ تأسيس مدرسة الجالية الخاصة بأبوظبى:

تأسست مدرسة المجتمع الأمريكي بأبوظبي (ACS) عام 1972 ، وهي مدرسة تحضيرية غير ربحية معتمدة من الولايات المتحدة تخدم هيئة طلابية متنوعة ثقافياً. يوفر منهجنا الأمريكي القائم على المعايير التميز في الركائز الأربع للأكاديميين والفنون وألعاب القوى والخدمة. يعد تعلم الخدمة ركيزة فريدة ومشددة في ACS إلى الحد الذي يجب فيه على جميع الطلاب المشاركة في مشروع تعلم الخدمة داخل المدرسة أو المجتمع المحلي أو دوليًا كل عام كشرط للتخرج.
تخدم مدرسة المجتمع الأمريكي بأبو ظبي حوالي 1200 طالب تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 18 عامًا للحصول على شهادة الدراسة الثانوية، في الصفين 11 و 12 ، يمكن للطلاب اختيار الالتحاق بدورات برنامج دبلومة البكالوريا الدولية (IB) والدورات التدريبية المتقدمة (AP) والدورات الدراسية الصعبة التي تعقدها ACS. لغة التدريس في المدرسة هي اللغة الإنجليزية بينما يتم تقديم اللغات الثانية باللغات العربية والفرنسية والإسبانية في المدارس المتوسطة والثانوية.

تضم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة أكثر من خمسين جنسية


وتضم المدرسة أكثر من 50 جنسية، ولكن الطلاب الذين لديهم أصول أمريكية يستحوذون على 57٪ من الطلاب، يليه الأوروبيون بنسبة 13٪، ثم الكنديون بنسبة ، ثم الآسيويون بنسبة 7٪. أما الطلاب من الاصول العربية فهم يمثلون نسبة اقل من 6 % تقريبا. وقد تم تحديد ما يقرب من 10٪ من الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.
تصنيف مدرسة الجالية الامريكية الخاصة بأبوظبى
تم تصنيف المدرسة في 2019 عند “جيد جدا” من قبل مجلس ابوظبي للتعليم، وهو المستوى ذاته في تقييم  عام 2015 و 2017
















تعليقات